تسجيل الدخول

المنشآت الصغيرة والمتوسطة


​​​​يمكنك التحقق من جاهزية منشأتك بشأن كافة التفاصيل ومتطلبات تطبيق ضريبة القيمة المضافة عبر استعراض الدليل أدناه.​​​
 
  1. فهم نظام الضريبة وتحديد السياسة الضريبية للسلع والخدمات، ويمكن تحقيق ذلك عبر:
  2. تحديد شخص من داخل المنشأة للتعامل مع الهيئة فيما يتعلق بتطبيق الضريبة. 
  3. تنظيم الفواتير وبيانات الموردين، ويتم ذلك عبر:
    • تأسيس نظام لتسجيل ​الفواتير وأرشفتها.
    • تحديد تفاصيل الضريبة الخاصة بالموردين.
  4. إنشاء نظام إلكتروني للفواتير والأسعار والمبيعات، ويتم ذلك عبر:
    • عرض أسعار السلع شاملة الضريبة.
    • توافق إيصالات البيع مع متطلبات الضريبة.
    • تواؤم نظام تسجيل المبيعات مع متطلبات إدارة الضريبة.
      ​​للحصول على قائمة موردي نقاط البيع وبرامج المحاسبة التي وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة يرجى الدخول على الرابط الآتي​.



  5. ​تقديم التقارير الضريبية بانتظام وإنشاء تنظيم لها، ويتحقق ذلك بـ:
  • حفظ السجلات وإدارة الحسابات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة.
  • الدقة في تقييم رصيد الضريبة.
  • الالتزام​ بسداد رصيد الضريبة.
وهنا قائمة مفصلة بإجراءات استعداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتطبيق الضريبة.​

كيفية الحصول على المعلومات؟

​إذا كنتم ضمن تصنيف المنشآت الصغيرة والمتوسطة، فهناك مجموعة من الوسائل التي يمكنكم اتباعها للتعرف على مدى جاهزية منشأتكم لتطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة. وتلتزم الهيئة بتوفير كافة سبل الدعم لفهم الإجراءات المطلوبة لضمان جاهزية منشأتكم، وذلك ​عبر وسائل التواصل الموضحة في الرابط​.