تسجيل الدخول

 "الزكاة والدخل" تنظم ورشتَيْ عمل لتوعية المكلفين بالأحكام المرتبطة بضريبة الـ15%

الرياض، 11 يونيو 2020م:

عقدت الهيئة العامة للزكاة والدخل ورشتَيْ عمل افتراضيتين لتوعية المكلفين بزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15% والأحكام الانتقالية المرتبطة بذلك، وقُدِّمت الورشتين باللغتين العربية والإنجليزية بواسطة تقنية البث الافتراضي على شبكة الإنترنت خلال الأسبوع الماضي من شهر يونيو الجاري. 
وحضر الورشتين نحو ألفي مكلف من المكلفين الخاضعين للأحكام الضريبية في المملكة، واستمرت الورشة الواحدة على مدار ساعة كاملة، تم خلالها التعريف بالأحكام الانتقالية المرتبطة بزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة، والإجراءات المتعلقة بتغيير النسبة، وأمثلة على ممارسات اقتصادية على القطاعات، وأهم الحالات الشائعة التي يواجهها المكلفون. 
ومن المقرر عقد مزيد من ورش العمل في الأيام المقبلة بشأن زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة وكيفية مواءمة المنشآت لأعمالها بما يتوافق مع هذه الزيادة، وذلك بالنظر إلى الإقبال الكبير الذي شهدته الورشتان الأخيرتان من طرف المكلفين. 
ويأتي انعقاد ورش العمل في إطار الجهود التواصلية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة والدخل لنشر الوعي بين المكلفين وتمكينهم من الامتثال الكامل للأحكام الضريبية السارية في المملكة.
يُذكر أن الهيئة قد أصدرت دليلاً إرشادياً للأحكام الانتقالية المتعلقة بزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15 % بدءاً من مطلع شهر يوليو المقبل، ويمكن للمكلفين الاطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي: (https://bit.ly/2ALAM4D​).
وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنه بإمكان المهتمين الحصول على مزيد من المعلومات بشأن النسبة المحدثة لضريبة القيمة المضافة بالتواصل مع الهيئة عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، أو بزيارة موقع الهيئة الإكتروني (gazt.gov.sa). 

11 يونيو 2020