تسجيل الدخول

 "الزكاة والدخل" تقيم ورشة عمل تعريفية في جامعة الملك سعود

​​​​​

13 فبراير 2020م
أقامت الهيئة العامة للزكاة والدخل ورشة عمل تعريفية عن الزكاة والضريبة لطلاب وطالبات نادي المحاسبة في جامعة الملك سعود مؤخراً ضمن فعاليات الأسبوع الضريبي، وذلك سعياً من الهيئة لتحقيق مبادراتها في تعزيز المستوى المعرفي في هذا المجال لكافة الجامعات.
وتُعد إقامة هذه الورشة التعريفية النواة الأولى لمذكرة التفاهم التي وقعت في وقت سابق مع جامعة الملك سعود والتي تهدف إلى تعميق وتعزيز الشراكة الاستراتيجية وبحث سبل التعاون لتطوير برامج مشتركة وتبادل الدعم والخبرات والمعلومات المتعلقة في مجالات الزكاة والضريبة.
من جهتها قدمت الهيئة خلال الورشة عرضاً تعريفياً عن أدوارها وما تقوم به من أعمال جباية الزكاة وتحصيل الضرائب كضريبة الدخل، والاستقطاع، وضريبة السلع الانتقائية، وضريبة القيمة المضافة، وخلال الورشة أجابت الهيئة على استفسارات الطلاب والطالبات والتي تركزت على المشتريات المعفية من ضريبة القيمة المضافة والختم الضريبي وطرق تحصيل ضريبة القيمة المضافة.
كما استعرضت الورشة إحدى مبادرات الهيئة في توعية الطلاب والطالبات من خلال تقديم معلومات ثرية حول الزكاة والضرائب عبر منصة الرحلات التعليمية الإلكترونية، والتي تحتوي على مقاطع مرئية تثقيفية، ورسومات توضيحية، وأسئلة عامة، بهدف تعريف المكلف على تعاملاته الإلكترونية مع الهيئة، وما له من حقوق وما عليه من واجبات، سواء كان المكلف صاحب منشأة كبيرة أم متوسطة أو صغيرة، وحثت الهيئة الطلاب والطالبات الاستفادة من منصة الرحلات التعليمية عبر الموقع الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن نادي المحاسبة يُعد من الأندية التطوعية يتبع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود يضم مجموعة من الطلاب الذين يسعون لخدمة زملائهم من خلال الدورات المتخصصة والمحاضرات التي تساعد في الإثراء المعرفي وخدمة المجتمع خارج الجامعة من خلال الحملات التوعوية المختلفة.



16 فبراير 2020