تسجيل الدخول

 "الزكاة والدخل" تتجاوز المليون دقيقة تدريبية عبر منصة الرحلات التعليمية

​​​​

12 فبراير 2020م
أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن عدد الدقائق التدريبية في منصة الرحلات التعليمية الإلكترونية تجاوزت المليون دقيقة تدريبية منذ إطلاق المنصة العام الماضي، ما يعادل ذلك 845 ورشة عمل تدريبية، ويعكس هذا الإنجاز مدى أهمية حجم المحتوى المعرفي والتعليمي في هذه المنصة.
وقد أطلقت الهيئة في وقت سابق منصة تعليمية خاصة بالخطوات والمراحل التي يمر بها المكلف تحت اسم "الرحلات التعليمية" تبدأ برحلة تدريبية منذ تسجيل المكلف في الهيئة مع شرح العديد من المحتويات الثرية الأخرى، وتهدف المنصة لتثقيف المكلفين عن أعمال الهيئة الخاصة بالزكاة والضريبة، والخطوات التي ينبغي اتباعها بشكل مبسط.
وتتضمن منصة الرحلات التعليمية على مقاطع مرئية تثقيفية، ورسومات توضيحية، وأسئلة عامة، بهدف تعريف المكلف على تعاملاته الإلكترونية مع الهيئة، وما له من حقوق وما عليه من واجبات، سواء كان المكلف صاحب منشأة كبيرة أم متوسطة أو صغيرة.
من جهتها دعت الهيئة أصحاب المنشآت، والمكلَّفين بأعمال الزكاة والضرائب إلى زيارة منصة "الرحلات التعليمية" التفاعلية التي أطلقتها الهيئة عبر الموقع الإلكتروني edujourneys.gazt.gov.sa لتثقيف المكلَّفين بجميع الالتزامات الزكوية والضريبية عبر عدد من الفيديوهات والرسومات التوضيحية، ومجموعة من الأسئلة التفاعلية العامة.
وقد قسَّمت الهيئة الرحلات التعليمية في المنصة إلى 5 أقسام وهي ضريبة القيمة المضافة، وضريبة الاستقطاع، وضريبة السلع الانتقائية، وضريبة الدخل، ولائحة جباية الزكاة للمنشآت، وتحتوي جميع تلك الأقسام على أكثر من 41 فيديو تعليمي، بالإضافة إلى رسومات توضيحية وأسئلة تفاعلية عامة.
كما تعتزم الهيئة إلى إضافة وإنتاج المزيد من المواد التفاعلية التوعوية مستقبلاً لتثقيف المكلَّفين والمختصين والمهتمين بأعمال الزكاة والضرائب.
الجدير بالذكر أن الهيئة توفر العديد من الخدمات الإلكترونية عبر الموقع الإلكترونيgazt.gov.sa  والكثير من المعلومات التي تُعد مصدراً داعمًا للمنشآت إلى جانب المواد الإرشادية، كما توفر الهيئة وسائل تواصل للمنشآت التي لديها استفسارات من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم (19993)، أو على "توتير" حساب التواصل الاجتماعي @Gazt_Care.


12 فبراير 2020