تسجيل الدخول

 "الزكاة والدخل" تشارك بتجربتها في ملتقى "التحول الرقمي المالي"

شاركت الهيئة العامة للزكاة والدخل في ملتقى "التحول الرقمي المالي" بمدينة الرياض أمس الأحد، والذي نظمه مركز الأعمال بمعهد الإدارة العامة بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية. 
واستعرضت الهيئة خلال اللقاء مهامها وأنشطتها وأهم مبادراتها في مجال العمل الزكوي والضريبي، ومناقشة أبرز التحديات والحلول التي تواجه التحول الرقمي خلال الوضع الراهن، وتبادل المعرفة والاستفادة من الممارسات العالمية في مواكبة التطورات وأتمتة الإجراءات.
وتُعد الهيئة العامة للزكاة والدخل من أبرز الجهات الحكومية في تطبيق التحول الرقمي، سعياً منها لتحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية 2030 من خلال تحويل كافة التعاملات للمكلفين عبر طرق وأدوات رقمية حديثة.
وفي الوقت نفسه ناقش الملتقى عدداً من المحاور، أبرزها ما يواجه القطاع المالي السعودي في العصر الحديث مما يوصف بأنه أكبر عملية تحّول في تاريخه في أتمتة العمليات إلى رقمنة جداول أعمال الشركات، وحماية الأصول وإدارة التكاليف، والتخطيط الاستراتيجي، وتهيئة البيئة الاقتصادية المناسبة والمحفزة للنمو الاقتصادي المستدام في المملكة التي تلبي تطلعات المواطنين وفق رؤية المملكة 2030.
وشارك في الملتقى قادة القطاع المالي وخبراء التحّول الرقمي والمالي من داخل وخارج المملكة، كما شهد جدول أعمال الملتقى الكثير من الفعاليات والمشاركات المهنية والعلمية المتميزة.
واستعرضت رئيس الشرق الاوسط بجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية فضيلة جوبالاني تقرير جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين عن التحول التكنولوجي، بالإضافة إلى عقد جلسة عن الذكاء الاصطناعي ودوره في دعم الأعمال التجارية والمالية يقدمها أحد مسؤولي شركة IBM .
يُذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل كشفت عن الموقع الإلكتروني الجديد مؤخراً GAZT.GOV.SA والذي يقدم أكثر من 60 خدمة إلكترونية تحقق تطلعات المكلفين بكل سرعة وسهولة، كما يشمل الموقع الإلكتروني محتويات الأدلة الإرشادية لمعرفة كيفية تقديم وإنجاز الطلبات بكل وضوح، بالإضافة إلى استحداث منصة مبتكرة للرحلات التعليمية تهدف إلى تثقيف المكلفين عن أعمال الهيئة الخاصة بالزكاة والضريبة، بخطوات مبسطة.​


03 فبراير 2020