تسجيل الدخول

 "الزكاة والدخل" تشارك في الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة للمنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية

باريس، ٢٦ نوفمبر ٢٠١٩م: 
ترأس معالي محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل بن محمد أبانمي، اليوم وفد المملكة المشارك في الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة للمنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة أكثر من ١٥٨ دولة عضو في المنتدى، وبحضور معالي وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي السيد برونو لومير، والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية السيد آنخيل غوريا، وعدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة الضريبية للدول الأعضاء.
وشدد معالي وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي على الوصول لحل عالمي توافقي فيما يتعلق بفرض الضرائب على الاقتصاد الرقمي خلال العام المقبل والذي تم نقاشه مؤخرًا في مؤتمر الزكاة والضريبة في الرياض، وهو ما يتوافق مع رئاسة المملكة لمجموعة العشرين. 
وذكر معالي محافظ الهيئة: " إن المنتدى حقق على مدار العشر سنوات الماضية نجاح مميز أدى إلى توفر الشفافية الضريبية في الدول الأعضاء وكان له الأثر في تعديل بعض الأنظمة المحلية الخاصة بتبادل المعلومات في الدول".
وبين الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بعض من الإحصائيات والإنجازات المهمة والتي أدت لإضافة عشرات المليارات كإيرادات إضافية للدول الأعضاء خلال العقد الماضي ومنذ تأسيس المنتدى العالمي للشفافية.
الجدير بالذكر أن المنتدى منح المملكة مؤخرًا تقييم ملتزم بشكل كبير بشأن توفر الأنظمة المحلية الخاصة بتبادل المعلومات وإمكانية تبادلها مع الدول الشريكة وفقًا للاتفاقيات الضريبية.
يذكر أن المنتدى العالمي للشفافية يعقد اجتماعات سنوية تناقش خلالها القرارات المفصلية الهامة والمشاكل الرئيسية التي تواجه السلطات الضريبية فيما يخص تبادل المعلومات، ويتم تمثيل الدول الأعضاء في هذا الاجتماع من قبل رؤساء الأجهزة الضريبية.


27 نوفمبر 2019