تسجيل الدخول

 "الزكاة والدخل" تشارك في منتدى الإدارات الضريبية في تشيلي

​​الرياض، 27 مارس 2019م:

          شاركت الهيئة العامة للزكاة والدخل في منتدى الإدارات الضريبية في العاصمة التشيلية سانتياغو بالأمس، وذلك بهدف إبراز مشاركة الهيئة في المحافل الدولية المتعلقة بالضرائب، وللاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال؛ وذلك بحضور معالي محافظ الهيئة المهندس سهيل بن محمد أبانمي والوفد المرافق له.

ويهدف المنتدى، والذي يجتمع فيه رؤساء الإدارات الضريبية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ( OECD ) وكذلك دول مجموعة العشرين، لتحسين خدمات المكلفين ورفع مستوى الامتثال للضرائب، من خلال مساعدة الهيئات الضريبية على زيادة كفاءة وفاعلية ونزاهة إدارة الضرائب وخفض تكاليف الامتثال الضريبي للمكلفين، وذلك من خلال عقد عدة اجتماعات وورش عمل مع ممثلي الدول الأخرى.

وتطرق المنتدى لعدة مواضيع هامة ذات علاقة بالإدارات الضريبية، أهمها: تقييم المخاطر، تسعير المعاملات البينية، التدقيق المشترك، إدارة الديون الضريبية، والتحول الرقمي، والفواتير الإلكترونية، واقتصاد الظل والرؤى المستقبلية للإدارات الضريبية.

ومن خلال مشاركتها، عززت الهيئة تمثيل المملكة دولياً كونها إحدى دول مجموعة العشرين في الاجتماعات النابعة من عضويتها في كل من المنتدى العالمي للشفافية، واطار العمل الشامل وذلك لمتابعة تنفيذ قرارات خطة مكافحة تآكل الأوعية الضريبية وتحويل الأرباح والعمل على تنفيذ متطلبات تلك العضويات بالشكل المطلوب.

وتسعى الهيئة للاستفادة من عضوية المملكة في المنظمات الدولية المعنية بالضرائب، من خلال تمثيل المملكة في الاجتماعات والمنتديات المتعلقة بذلك، بهدف تعزيز دورها في تحديد التوجهات الاقتصادية العالمية بشأن الضرائب إضافة إلى الاطلاع على أحدث الأنظمة الضريبية وتطبيقاتها لمواكبة تلك التحديثات وخلق بيئة اقتصادية للمملكة تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية في ذلك.

الجدير بالذكر أن منتدى الإدارات الضريبية في تشيلي شهد حضور للمملكة العربية السعودية كأول بلد عربي وخليجي ليصبح عدد الدول المشاركة في المنتدى 53 دولة، هي الأهم اقتصادياً، من مختلف قارات العالم.


28 مارس 2019