تسجيل الدخول

 "الزكاة والدخل": تعديل إقرارات الزكاة وضريبة الدخل تتم بشكل فوري في البوابة الإلكترونية للهيئة

​​

أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن المكلف المسجل لدى الهيئة لأغراض الزكاة والضرائب يستطيع تعديل إقرارات الزكاة وضريبة الدخل بشكل آلي وفوري في البوابة الإلكترونية للهيئة، وذلك دون الحاجة لمراجعة الهيئة أو طلب موافقتها أو تقديم مستندات داعمة, وكما لا يشترط فحص الإقرار لإتمام التعديل.
وأوضحت الهيئة بأنه يمكن للمكلف تعديل إقرار الزكاة وضريبة الدخل عبر حساب منشأته في البوابة الإلكترونية (www.gazt.gov.sa)  وذلك عن طريق خانة (تعديل الإقرار ثم السماح بتعديل الحقول), وينتج عن التعديل فاتورة سداد في حال كانت نتيجة التعديل أكثر من إجمالي المبلغ السابق أو رصيد إضافي وذلك في حال كانت نتيجة التعديل أقل من إجمالي المبلغ السابق.
وأكدت هيئة الزكاة والدخل بأنه يمكن الاستفادة من منصة الرحلات التعليمية, والتي أطلقتها الهيئة عبر موقعها الإلكتروني (www.gazt.gov.sa) ضمن دورها التوعوي لتثقيف المكلفين عن المراحل والخطوات التي يمرون بها للاستفادة من الخدمات، ومن ضمنها خدمة تعديل الإقرار، حيث تحتوي منصة "الرحلات التعليمية" على مواد مرئية تثقيفية وأسئلة عامة، بهدف تعريف وتوعية المكلف في معاملاته الزكوية والضريبية وواجباته وحقوقه تجاه الهيئة.
 ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل كافة المنشآت إلى زيارة موقعها الالكتروني الرسمي الذي يوفر مجموعة واسعة من المعلومات التي تعد مرجعًا موثوقاً للأفراد والمنشآت إلى جانب المواد الإرشادية. مضيفةً في ذات الوقت أن المنشآت التي لديها استفسارات عن الزكاة والضريبة عليها التواصل على الرقم الموحد (19993)، أو على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (Gazt_Care)، أو من خلال البريد الإلكتروني (info@gazt.gov.sa). 


05 ديسمبر 2019