تسجيل الدخول

 "الزكاة والدخل" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج "بناء الكفاءات"

​​

أقامت الهيئة العامة الزكاة والدخل اليوم حفل تخريج الدفعة الأولى من المنضمين لبرنامج "بناء الكفاءات" في أكاديمية الزكاة والدخل لعام 2019م، بحضور معالي محافظ الهيئة، المهندس سهيل أبانمي وعدد من وكلاء ومدراء ومنسوبي الهيئة.
ويعتبر هذا البرنامج أحد اختصاصات أكاديمية الزكاة والدخل الذي يُعنى بتطوير الكوادر الوطنية في الهيئة ورفع كفاءة الأداء في مجالي الزكاة والضريبة.
وافتتح معالي محافظ هيئة الزكاة والدخل حفل تخريج بناء الكفاءات بكلمة أبدى فيها سعادته بما شهده البرنامج من معايير دقيقة نتجت عنها مبادرات وتأهيل وتدريب للكفاءات الذين عملوا مع الهيئة خلال سنة كاملة، موضحاً خلال كلمته أن هدف الهيئة الرئيس من البرنامج هو تطوير الكوادر في القطاعات المحددة.
وعن إطلاق أكاديمية الزكاة والدخل لبرنامج التدقيق والمراجعة، قال معاليه: "نسعى في الهيئة إلى رفع قدرات وكفاءة أبنائنا الموظفين من خلال أكاديمية الزكاة والدخل بما يحقق أهدافنا ويدعم التطور الذي نشهده في الهيئة، وهذا ما يجعلنا نهتم من خلال إدارة رأس المال البشري بالكوادر الوطنية التي هي من ستقود رؤيتنا وتطلعاتنا إلى الوصول لأعلى معايير جودة العمل".
وعلى صعيد آخر، تم خلال حفل "بناء الكفاءات" تسليم الخريجين من البرنامج وعددهم 75 متخرجاً، شهادات تخرج وتكريمهم من قبل معالي المحافظ، نظير جهودهم خلال فترة البرنامج والتي امتدت لعام كامل.
واستهدف البرنامج الذي بدأ خلال شهر نوفمبر 2018م، حديثي التخرج من الكوادر الوطنية بقصد استثمارهم وتدريبهم في بيئة عملية تمكنهم من اكتساب المعرفة والمنافسة في سوق العمل، حيث حددت الهيئة 6 مسارات للبرنامج وهي: التدقيق والمراجعة، العمليات، الالتزام والمتابعة، الشؤون القانونية، التحليل والمخاطر، وتجربة المكلفين ​والجودة.
ومن جانبه أكد سعادة الأستاذ محمد حديجان الحربي مدير عام رأس المال البشري في الهيئة، أهمية الاستثمار في الكفاءات وتطويرها لتحقيق رؤية وأهداف الهيئة، مبيناً أن الهيئة مستمرة في جهودها لتعزيز دورها في خلق فرص وظيفية ودعم الكفاءات السعودية من خريجي الجامعات.
يذكر أن برنامج "بناء الكفاءات" جاء إيماناً من الهيئة العامة للزكاة والدخل بأن الجيل القادم هم قادة النجاح في المستقبل وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 في خلق فرص للتدريب والتأهيل للكوادر الوطنية من خريجي الجامعات.


04 ديسمبر 2019