تسجيل الدخول

ما هو المقصود بإعادة هيكلة الأعمال وما الذي يجب الإبلاغ عنه فيما يخص إعادة الهيكلة؟

​ليس​ لمصطلح إعادة الهيكلة معنى محدد، حيث قد تعنـى عمليــة إعــادة الهيكلــة المحليــة أو الدوليــة للعلاقــات الماليــة والتجاريــة بيــن الأشــخاص المرتبطيــن، ويشــمل إنهــاء الاتفاقيــات أو إعــادة التفــاوض علــى الشــروط الجوهريــة لاتفاقيــات القائمــة. مــن الممكــن أن تتضمــن إعــادة الهيكلــة فــي بعــض الأحيــان القيــام بنقــل الأصــول غيــر الملموســة أو المخاطــر أو الوظائــف -بالإضافــة إلــى الربــح المحتمــل ذو العاقــة- إلــى شــخص واحــد. كما قــد تعتبــر عمليــة تخصيــص المزيــد مــن الأصــول غيــر الملموســة أو المخاطــر للمنشــآت التشــغيلية للمجموعــة أن تشــمل إعــادة الهيكلــة علــى (مثــل المصنعين و الموزعيــن) بأنهــا عمليــة إعــادة هيكلــة. ومــن الممكــن أيضــا أن يكون تغييــر المهــام الوظيفيــة لأعضــاء المجموعــة أو ترشــيد العمليــات التشــغيلية -ويشــمل ذلــك تخفيــض عــدد العمالــة أو إغــلاق لعمليــات تشــغيلية- إعادة هيكلة. وفي حال وقوع عملية إعادة هيكلة، يجب على المكلف الإجابة ب(نعم) في نموذج الإفصاح والإبلاغ عن تفاصيل عملية إعادة الهيكلة التي تمت خلال السنة محل الإقرار.​