تسجيل الدخول

ما هي الالتزامات الإضافية التي يجب الامتثال بها بموجب تعليمات تسعير المعاملات؟

تنشأ عن التعليمات عدد من الالتزامات، وأهمها:
تقديم نموذج الإفصاح مع الإقرار الضريبي عن المعاملات التي قام بها المكلف مع الأشخاص المرتبطين، ويكون نموذج الإفصاح عبارة عن نموذج إلكتروني يعتبر جزء من الإقرار الضريبي.
الاحتفاظ بالملف الرئيسي والذي يتضمن المعلومات الخاصة بالأعمال العالمية وسياسات تسعير المعاملات الخاصة بمجموعة الشركات متعددة الجنسيات التي ينتمي إليها المكلف، ويستثنى من هذا الالتزام المكلف الذي لا تتجاوز قيمة معاملاته مع أشخاص مرتبطين به - بناءً على مبدأ السعر المحايد- ستة ملايين (6,000,000) ريال سعودي خلال فترة 12 شهراً. 
الاحتفاظ بالملف المحلي والذي يتضمن معلومات مفصلة عن جميع معاملاته مع أشخاص مرتبطين، ويستثنى من هذا الالتزام المكلف الذي لا تتجاوز قيمة معاملاته مع أشخاص مرتبطين به - بناءً على مبدأ السعر المحايد- ستة ملايين (6,000,000) ريال سعودي خلال فترة 12 شهرًا.
التقرير الخاص بكل دولة: يجب على المكلف أو من كان ملزماً بتقديم التقرير بموجب التعليمات بتقديم التقرير عن عمليات مجموعة الشركات متعددة الجنسيات التي يتبعها في كافة الدول الأخرى، وينطبق هذا الالتزام على الأشخاص الذين تتجاوز قيمة الإيرادات الموحدة لمجموعة الشركات متعددة الجنسيات 3.2 مليار ريال سعودي خلال السنة الضريبية.